Black Belt Dojo Kuwait

The Black Belt Dojo is the official Kajukenbo Training Center in Kuwait sponsored by Middle East Kajukenbo Association. The Institute offers training classes for students of all ages by highly qualified black belts instructors, who have earned their black belt degrees under Sigung William Beaver or The Late Sifu Ahmed Z. Hussein.

So, if you’re interested in martial arts, and you want to give it a try, then Kajukenbo is simply the perfect street-fighting and self-defense martial arts for you.

Address: Salmiya Area Block 6, Street 5, Building 20 (Behind Bayt Al-Zakat)
Webpage: Black Belt Dojo.
Follow them on Twitter and Facebook
Phone Numbers:  67007677 – 66166136

2 comments

  1. بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي للعبة وتحت إشراف لويس وجو دياز
    "السالمية" يستضيف أول معسكر لـ"الكاجو كنبو" بالخليج

    أقام نادي بلاك بلت دوجو بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي للكاجو كنبو معسكرا تدريبيا خلال الفترة من 18 الى 21 من الشهر الجاري على صالة اتحاد الكاراتيه بنادي السالمية تحت اشراف سينساي لويس دياز الحاصل على 5 دان وسينساي جو دياز الحاصل على 4 دان* وذلك لتبادل الخبرات بين نادي الكويت في لعبة الكاجوكنبو والدول الأخرى* وشارك في المعسكر التدريبي الكثير من اللاعبين ولاعبي الرياضات الأخرى مثل فريق الكيوكشن كاراتيه الكويت والكيك بوكسنغ والجيوجستو البرازيلية.

    وعبر سينساي لويس دياز عن فرحته وسروره لحضوره الكويت واثنى على مستوى الفنون القتالية من جميع اللعبات المشاركة بالمعسكر وابدى سينساي جو دياز اعجابه بما رآه من حماس وروح واخلاق عالية خلال التمرين وحبهم وشغف اللاعبين للتطور ومدى استيعابهم لمعسكر الكاجوكنبو.

    وصرح مدرب نادي بلاك بلت دوجو (السالمية) مروان سيد بدر الرفاعي قائلا إن الهدف من اقامة المعسكر مع الاتحاد الاوروبي للكاجو كنبو هو تبادل الخبرات في فنون دفاع عن النفس وقتال الشوارع وتوطيد العلاقات الاخوية على نطاق الكويت مع الالعاب الرياضية الأخرى وخارج الكويت مع الدول الأخرى والسير على خطى المدرب المرحوم أحمد زكريا حسين في بناء الروح والاخلاق الرياضية العالية وعدم التفريق بين المذاهب والجنسيات حيث كان شعاره كلنا نتكلم لغة واحدة وهي لغة (الكاجو كنبو).

    وأكد لاعب الكاجو كنبو جراح عبدالله العبيدلي ان اهم اهداف اللعبة هو تطوير الذات والتحكم بنوبات الغضب واللياقة البدنية المناسبة لجميع الاعمار … وقال: نهدي هذا العمل والانجاز الكبير الى المدرب احمد زكريا حسين وعائلته لما بذله من مجهود لهذا الفن القتالي خلال سنوات طويلة.

    واشار الى ان نادي بلاك بلت بمدربيه ولاعبيه يتقدمون بخالص الشكر لمن ساهم بانجاح المعسكر التدريبي وعلى من قام بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي ل¯"الكاجوكنبو" وخص بالذكر محمد مهدي نزر الحاصل على 1 دان * وحسن عباس الكعبي الحاصل على 1 دان.
     
    كما توجه بالشكر الى نادي السالمية وادارة صالة اتحاد الكاراتيه الكويتي على الجهود التي بذلوها لانجاح المعسكر.
     
    وفي نهاية المعسكر* قام كل من المدربين مروان سيد بدر الرفاعي وعبدالله الحواج ودخيل الدخيل من الكاجو كنبو وفيصل العثمان من فريق شن كيوكشن كاراتيه الكويت بتكريم سينساي لويس وسينساي جو دياز على حضورهما وتدريب اللاعبين خلال المعسكر* وتم تقديم شهادات تقديرية للاعبين الذين ساهموا في انجاح المعسكر* وهم: جراح العبيدلي وعبدالعزيز الدغيشم وعبدالعزيز القطان ويوسف القطان.
     
    يذكر ان الكاجو كنبو هو فن قتال شوارع والدفاع عن النفس وهي من أحد الاساليب العنيفة التي تستخدم نقاط الضعف والاماكن الحساسة في جسم الانسان وتتألف من اساليب اخذت من خمس لعبات قتالية وهي الكاراتيه والجودو والجيو جتسو والكنبو والكونغ فو الصينية فنون الاسلحة.
     
    وتأسست اللعبة عام 1947 في هاواي* وبدأت في الكويت عام 1993 على يد المدرب الأميركي وليام بيفر الحاصل على 6 حيث افتتح معهد الحزام الاسود (السالمية) لمدة ثماني سنوات وقام باختيار المرحوم احمد زكريا حسين الحاصل على 4 دان رئيسا ومدربا للنادي وقام سيفو احمد زكريا بالتدريب لمدة 12 سنة طور خلالها فن الكاجوكنبو بعدما اصبحت المدرسة الوحيدة والاولى بالخليج.

    وعمل المدرب أحمد زكريا على نشر اللعبة من خلال بناء الاخلاق والروح الرياضية والسلام والتعاون وخلق المحبة بين اللاعبين المتدربين من جميع الجنسيات وجميع المذاهب حيث انه كان من اوائل العرب الذين حصلوا على 4 دان وقاموا بالتدريب حيث تدرب على يديه عدد من اللاعبين الذين مثلوا الكويت على المستوى العالمي.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *